تحدي معرفة اسم المسلسل التركي من الايموجي

نتيجة لتحقيق الدراما التركية شهرة واسعة على العالم العربي أردنا أن نضع بين أيديكم اختبار بسيط لكي تكتشف بنفسك مدى تأثرك وتعلقك بالمسلسلات التركية !






أشار تقرير صحفي إلى ارتفاع نسبة مشاهدات المسلسلات التركية وتطورها، في الأعوام الأخيرة، ليصل عدد متابعيها إلى أكثر من نصف مليار شخص في أكثر من 140 بلداً حول العالم.


وتناولت صحيفة العربي الجديد في تقريرها تضاعف نشاط ونموّ قطاع الدراما التركية، حيث شهدت تركيا خلال العقد الأخير فقط قفزة نوعية في هذا المجال أوصلتها إلى المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة، في تصدير الدراما إلى مختلف دول العالم وبلغات متفرقة.

وقالت إنه حتى عام 2008 كانت واردات الدراما التركية لا تتجاوز 10 ملايين دولار. ولكنها سرعان ما قفزت من هذا الرقم، وأخذت في التصاعد لتحقق أكثر من 200 مليون دولار خلال عام 2014. وعام 2015 ارتفعت إلى 250 مليون دولار. ووصلت لأكثر من 400 مليون دولار في العام الأخير 2020، وفقاً لتقديرات تركية رسمية.

ولعل السبب الأبرز في هذه الزيادة المرتفعة – تضيف الصحيفة – هو ارتفاع نسبة مشاهدات المسلسلات التركية وتطورها، إذ أصبح يتابعها أكثر من نصف مليار شخص في أكثر من 140 بلداً حول العالم، وفق تقارير ودراسات رسمية، الأمر الذي جعل تركيا لا تكتفي بهذا القدر، بل عملت على التخطيط من أجل رفع وارداتها من الدراما إلى مليار دولار بحلول عام 2023.

وتابعت الصحيفة: يصل معدل الإنتاج السنوي من المسلسلات في تركيا إلى أكثر من 70 مسلسلاً سنوياً، إلا أن هناك ما يعادل الأربعين مسلسلاً منها لا تحقق الأرقام المطلوبة، وتذهب ضحية عدد المشاهدات القليلة.


تحدي معرفة اسم المسلسل التركي من الايموجي


عن الكاتب


مواضيع ذات صلة


تعليق واحد

إرسال تعليق