موعد عرض مسلسل السد الموسم الثاني الحلقة 1


موعد عرض مسلسل السد الموسم ثاني
أعلنت شركة إنتاج مسلسل السد عن إستمرار المسلسل إلى موسم ثاني، وذلك بعد تحقيق العمل نجاحا داخل تركيا وخارجها حيث أن موعد عرض الحلقة الأولى من الجزء الثاني ستكون في بداية الموسم الشتوي 2020 في شهر شتنبر.
سيتم التصوير شهر غشت و من المخطط ان يتم عرضه في أواخر شهر شتنبر 2020 إذا لم تكن هناك مشكلة تتسبب في وقف التصوير ، و اذا انتهى فريق العمل من التصوير سيعرض في ميعاده المحدد له

قصة مسلسل السد الموسم ثاني
مسلسل السد يحكي قصة ناظم (فياض دومان) رئيس مشروع بناء السد. يقع في حب شابة نهير (بيران داملا يلماز) على الإنترنت عن طريق الصدفة، الفتاة تعمل في بيت دعارة، يتحدث ناظم مع نهير لفترة طويلة عبر رسائل الانترنت دون أن يراها، لكن أرسلت له صورتها وتريد أن تقابله الفتاة شابة وجميلة، ناظم تعرض لحادث ترك الندوب على وجهه، كان لديه أثر العديد من الغرز على وجهه. بسبب الندوب على وجهه، كرّس ناظم نفسه لعمله. لذا ظن أن نهير لن تحبه لو رأت وجهه. لذلك، أرسل ناظم صديق يعمل معه اسمه طارق إلى نهير يقابلها على أنه هو. وتبدأ الأحداث المثيرة. ونعرف هل طارق يحب نهير وماذا سيكون رد فعل ناظم ، ومصير نهير هل يخرجها أحدهم من مهنتها القذرة وتذهب لبيت الزوجية، هذا ما سوف نتعرف عليه
طارق هو نجل السيد كمال، صاحب بناء السد ،طارق شاب يعتمد على أموال والده، يرسل السيد كمال  ابنه طارق لمشروع بناء السد ليعتد على نفسه، وجعله تحت خدمة رئيس العمال ناظم.
ناظم هو رئيس العمال في بناء السد. بعد الحادث الذي تعرض له، كان لديه العديد من الغرز على وجهه. بسبب الندوب على وجهه، كرّس ناظم نفسه لعمله.

أبطال مسلسل السد الموسم ثاني
بيران داملا يلماز - بوراك بوروك - فياض دومان

من هي بيران داملا يلماز
بيران داملا يلماز Biran Damla Yılmaz ولدت في 28 يونيو 1997 في جيبز ، اسطنبول ، بدأت بيران داملا يلماز التمثيل في سن 16في عام 2013 ، والديها منفصلين وتعيش مع والدتها وزوج والدتها ولديها أخت تصغرها ، أشتهرت بدور ايلول في مسلسل الأزهار الحزينة بيران داملا يلماز ما زالت تدرس في المعهد ، لعبت في فيلم مجنون ديرشان يبلغ وزن بيران داملا يلماز 164 سم ووزنها 54 كجم .
حصلت على شهرة أكبر وحجم أكبر مدور في مسلسل حريم السلطان عام 2015م ، هو مسلسل تلفزيوني تركي تاريخي من 4 مواسم ، عن الخليفة المسلم سليمان القانوني ، أنتجه تيمور صافجي حسب رواية ميرال أوكاي ، على القناة التلفزيونية التركية شو تي في أسبوعيا وفي أوقات الذروة على قناة ستار تي في التركية .

يروي المسلسل التاريخي “حريم السلطان” في تصوير درامي قصة حياة السلطان سليمان القانوني الذي حكم الدولة العثمانية في فترتها الذهبية من سنة 1520 ميلادية وحتى وفاته سنة 1566 ميلادية . ويعتبر أهم حاكم في تاريخ الدولة العثمانية . تدور أحداث المسلسل التاريخي “حريم السلطان” خلال فترة القرن السادس عشر ، ويستعرض الأحداث التي تجري في مقر حريم السلطان المعروف (بالحرملك السلطاني).

يستهلّ المسلسل حلقاته الأولى بصعود السلطان سليمان صاحب الحق الشرعي إلى السلطة بعمر 26 عاماً ، بعد أن وضع نصب عينيه هدف تأسيس امبراطورية أقوى من سلطة الإسكندر الكبير وأن يجعل من العثمانيين قوة لا تقهر، وليصبح خلال فترة حكمه التي دامت 46 عاماً، السلطان الشاب، والمحارب والحاكم الكبير ، بعد تلقّيه نبأ تتويجه في حفلة صيد عام 1520 غير مدرك أنه سيحكم في ما بعد إقليماً يتجاوز أحلامه.

وعند تنصيبه كحاكم للدولة العثمانية ترك زوجته (ماهيدفران) وابنه الصغير مصطفى وقصره في (مانيسا)، لينطلق بصحبة صديقه المقرّب ورفيقه إبراهيم للوصول إلى قصر طوب قابي في العاصمة أستانا. وفي هذه الأثناء، أبحرت سفينة عثمانية إلى البحر الأسود لجلب النساء هدايا للقصر، من بينهن (آلكساندرا لا روسا)، ابنة كاهن روسي أرثوذكسي بيعت للقصر. والتي ستصبح في المستقبل (هُرم)، زوجة السلطان سليمان وستنجب منه سليم الذي سيتولى حكم الدولة العثمانية بعد وفاة أبيه عبر سلسلة من المكائد وسفك الدماء التي دفع ثمنها وزيره الكبير (إبراهيم باشا). إضافة إلى إعدامه لأحد أبنائه كي تستمر لعبة السلطة الدموي ة، حيث الغاية تبرّر الوسيلة وكل شيء يصبح مقبولاً من أجل أن تنتصر لعبة السياسة والسلطة.

شاركت الفنانة التركية بيران داملا يلماز في الفيلم السينمائي “معجزة 2″، وتجسد دور “مزغين” زوجة الرجل المعاق “عزيز” وتدور أحداثه فى إطار إجتماعى وهو من تأليف واخراج محسون قرمزيغول .

كما شاركت في مسلسل الازهار الحزينة بالتركية : Kırgın Çiçekler هو مسلسل تركي عرض لأول مرة بتاريخ 29 يونيو 2015 على قناة أي تي في التركية ويحكي عن قصة فتيات يعيشون في ميتم كوشو يولو في اسطنبول ولكل فتاة منهم قصة اوصلتها للميتم والفتيات هم “ايلول” و “قدر” و “ميرال” و “جيمري” و “سونجول” وابتدأ المسلسل بقصة ايلول وكيف ذهبت للميتم ومن هناك تبدأ قصص باقي الفتيات ، وحاز هذا المسلسل على الكثير من الشهرة في تركيا وفي جيع انحاء الوطن العربي .

تدور احداث قصة المسلسل أيلول فتاة صغيرة تبلغ من العمر 16 عاماً ، فقدت والدها وهي في 11 من العمر ، وهي تعيش مع أختها الصغرى “بشرى” وأمها ” مسعودة ” وزوج أمها ” كمال “، ولكن لطالما اشتكت لأمها من تحرشات كمال لها ، ولكن الأم لا تصدقها وتعتقد أنها تريد التفريق بينها وبين زوجها ، وخلال هذه الفترة كانت أمها حامل من كمال لذلك وضعت أيلول في دار الأيتام بحجة أنها لن تستطيع الإعتناء بها مع أختها الصغرى والطفل الآتي بالطريق مع شكاوي أيلول ، فتعيش أيلول في غرفة في الميتم مع 3 بنات وهم : ” قدر ” و ” سونجول ” و ” ميرال ” اللاتي تربوا في الميتم ولاحقًا تأتي ” جيمري ” ، فيصبحوا أشد من الأخوات لبعض ويقفوا ويساعدوا بعضهم لبعض خاصة عند الشدائد ، واستمرار كمال بالتحرش بأيلول حتى بعد وضعها في الميتم ويحاولوا البنات ومساعدة المديرة ” فريدة ” لحماية أيلول وأنفسهن منه .

بقع هذا الميتم في منطقة ممتلئة بالأغنياء ، ودرسوا في مدرسة خاصة في تلك المنطقة عن طريق المنحة ، مما يؤدي لسخرية الطلاب والطالبات منهم كونهن فقيرات ويتيمات ، وكل واحدة منهن تجد حبيب لها في هذه المدرسة .


موعد عرض مسلسل السد الموسم الثاني الحلقة 1


عن الكاتب


مواضيع ذات صلة


لايوجد تعليق